حملات تفتيشية مكثفة لمراقبة الأغذية في مدن الدقهلية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كلف  الدكتور  سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية إدارة مراقبة الأغذية  بتكثيف الحملات الانضباطية والتفتيشية على جميع منافذ  وأماكن تداول الأغذية في نطاق مدن الدقهلية للتأكد من استيفاء الاشتراطات الصحية ولضمان وجود أغذية آمنه للمستهلك .

اقرأ أيضاً: محافظ الدقهلية يتفقد مستشفى بلقاس ويفتتح 5 مدارس جديدة | فيديو


وفي هذا الإطار تم عمل حملة تم خلالها  المرور على 16  منشأة غذائية بمدينة دكرنس من بينها  7 منشآت غير مرخصة وقد أسفرت الحملة عن  ضبط عدد من المخالفات من أهمها : ضبط عدد ١٠٠ كرتونة سناكس ويندوز بوزن 85 كجم تقريبا  جميعها منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي .
كما تمكنت الحملة من ضبط عدد٥٠ كرتونة مقرمش بالأعشاب بوزن 50 كجم منتهية الصلاحية أيضا .
وتم التحفظ على تلك  الكميات المضبوطة  بالمحل في عهدة صاحبها .


كما قامت الحملة  بإعدام 145 كجم أغذية مختلفة  ومتنوعة وقامت أيضا بإعدام 30 لتر مشروبات وعصائر متغيرة في خواصها الطبيعية وتم  تحرير عدد 2 محضر جنحة صحية لنقص الاشتراطات الصحية و عدد 9 محضر جنحة صحية لعدم حمل شهادات صحية للعاملين بتلك المنشآت .


وتم سحب عدد 17 عينة للفحص ومخاطبة الجهات المختصة للغلق الاداري  لعدم ترخيص عدد من تلك المنشآت .
وأكد الدكتور سعد  مكي  على استمرار  تلك الحملات تباعا حسب الخطة الموضوعة لمحاربة الفاسدين  والحفاظ على الصحة العامة  والضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه التهاون بأرواح المواطنين وشدد على تطبيق القانون لردع المخالفين .


وأشار إلى أن تلك الحملات تتم بالتنسيق مع هيئة الرقابة الإدارية و بناء على توجيهات المحافظ الدكتورأيمن مختار بتكثيف الحملات على أماكن بيع وتداول  المنتجات الغذائية.